حلول الإعلام
من نحن

حلول الإعلام

تُقدم شركة طقس العرب العديد من الخدمات لقطاع الإعلام في الوطن العربي والعالم (القنوات التلفزيونية، الإذاعات، المواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال). حيث تم ابتكار العديد من الأنظمة الأوتوماتيكية الجوية الذكية التي تتماشى مع أحدث التكنولوجيا في العالم العربي والعالم حيث تضم تلك الأنظمة أحدث ما توصل اليه علم الأرصاد من خلال عرض حالة الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية للغيوم، الأمطار، الغُبار والضباب. بالإضافة الى حالة الطقس للأيام القادمة وفيما يتعلق بالجانب التفاعُلي يمكن لجميع الأنظمة عرض مُشاركات منصات التواصُل الاجتماعي وتناول آخر أخبار الطقس والتحذيرات والنصائح الجوية التي تُقدم للمواطنين.

شركة طقس العرب

شركة طقس العرب ArabiaWeather هي أول وأكبر شركة طقس و استشارات أرصاد الجوية في الوطن العربي. تم إنشاء الشركة عام 2006، حيث توفر الشركة مُنتجات جوية وخدمات عالية الجودة بعِدّة لغات. و من خلال الخبراء المُدربون في مجال الأرصاد الجوية من أفضل المراكز التعليمية في العالم مثل (UK Met Office College) و الذين يعملون لدى الشركة، إضافة إلى قسم الجرافيكس و التصاميم عالي المستوى، قسم التكنولوجيا و البرمجة المُبدع، توفر الشركة حلولاً للأعمال و خدمات خاصة بالطقس بطريقة جديدة، عصرية، و مرنة يستطيع عملائها أن يعتمدوا على هذه الخدمات في تشغيل الأعمال الخاصة بهم.

و تحتوي الشركة على نظام خدماتي مُتكامل خاص بالطقس و الأرصاد الجوية بحسب الإحتياجات الدقيقة التي تحتاجونها. خدمات الشركة تتضمن العديد من الصناعات والمجالات مثل الشحن، الطاقة، الإنشاءات و التخطيط، وصولاً إلى مجالات مُتقدمة مثل وسائل الإعلام المُختلفة و الأنترنت و الهواتف الذكية.

أحدث الأخبار والفعاليات

أنشئ أو صمم كود ويدجت الطقس الخاص بموقعك الإلكتروني بدقيقة واحدة!

توفر طقس العرب لك كود ويدجت الطقس الفريدة من نوعها بحيث توفر لمستخدمي موقعك الإلكتروني التجربة الأمثل في تفقد حالة الطقس في منطقتهم.

اعرف المزيد
تكنولوجيا الطقس الفريدة من نوعها

قامت طقس العرب بتطوير وإنتاج بيانات حول الطقس بالاستناد إلى خوارزميات وعمليات حسابية وفيزيائية حصرية للمنطقة العربية التي يتم تطويرها، وتنقيحها باستمرار عبر فريق مُتخصص للبحوث و التطوير.

ويجمع طقس العرب بياناته من خلال محطات رصد جوي اوتوماتيكية خاصة به موزعة في الوطن العربي بالإضافة إلى أن طقس العرب يرتبط مباشرة مع القمر الاصطناعي (Meteosat) الخاص برصد الطقس في المنطقة العربية والأوروبية. كما ويرتبط طقس العرب مُباشرة من خلال خطوط إتصال وبيانات مُتطورة مع مراكز التنبؤات الجوية العددية العالمية مثل (ECMWF) و (UKMET) و غيرها.

و بعد جمع هذه البيانات يتم تشغيل الخوارزميات و العمليات الحسابية و الفيزيائية داخلياً باستخدام ما يسمى بالحواسيب فائقة القدرة (Super Computers)، ليتم إنتاج ما يُسمى بنماذج التنبؤات الجوية العددية و التي تقوم بدورها بتوفير معلومات دقيقة وحديثة حول حالة الطقس في العالم العربي، وتغطي مئات الآلاف من المناطق وتقدم خدماتها لـ 12 قطاعاً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

توفر طقس العرب أفضل وأحدث التصورات الواقعية للمشاهدين عبر خدمات الطقس الفريدة من نوعها ​​المخصصة​ لقطاع الإعلام

منتجات حلول الإعلام
أحدث العملاء والشراكات في قطاع الإعلام
منتج Weather Data

المصدر الأول والأدق لبيانات الطقس في الوطن العربي

يقوم طقس العرب باستخدام أفضل بيانات الطقس المتوفرة لديه في العالم وذلك من خلال دمج العديد من النماذج العددية العالمية واستخراج أدق البيانات الجوية المستخرجة الى نظام فز ويذر Viz Weather. حيث قامت طقس العرب بالشراكة الرسمية مع شركة VizRT في عام 2013 باختبار نقاط التكامل وضمان دقة التنبؤات وصحة البيانات لمنطقة الوطن العربي ومساحات واسعة من العالم.

الجدول المبين في الفيديو الجانبي يبين الفرق في تميز وأهمية بيانات الطقس الفريدة من نوعها التي تقدمها شركة طقس العرب باستخدام نظام فز ويذر Viz Weather وبين جميع شركات الطقس الأُخرى في العالم.

اطلب الآن
منتج ArabiaWeather Clips

فيديوهات الطقس اليومية الجاهزة للبث

تم بناء وتطوير هذا النظام من قبل شركة طقس العرب. حيث يتم استخدامُهُ الآن في أحدث القنوات الفضائية في الوطن العربي والعالم منذ 6 سنوات. يضم هذا النظام أحدث ما توصل اليه علم الأرصاد من خلال عرض حالة الطقس الحالية للعديد من المُدن. ويتميز هذا النظام بتزويد القنوات التلفزيونية بفيديو HD جاهز للبث دون أي عمل أو جُهد إضافي, ويمكن ان يحتوي على حالة الطقس لليوم والخمسة أيام القادمة.

بالإضافة الى الإهتمام في جانب الحياة اليومية والصحة والرياضة وتغطية الجانب الخاص بالفعاليات الوطنية والمواسم الدينية مثل شهر رمضان المُبارك وموسم الحجيج وأعياد الفطر والأضحى.

اطلب الآن
منتج ArabiaWeather Presenter

نظام أوتوماتيكي لعرض النشرة الجوية باستخدام المُقدم على الهواء مُباشرةً

نظام أوتوماتيكي خاص لتقديم النشرة الجوية على الهواء مباشرة من قِبل مُقدم الطقس. يتميز هذا النظام بعرض آخر صور الأقمار الإصطناعية، الغبار، الضباب، الأمطار والضغط الجوي. بالإضافة الى عرض حالة الطقس الآن وللأيام القادمة لأي دولة عربية او عالمية. بالإضافة الى انه يهتم بالجانب التفاعُلي مع الجمهور من خلال عرض آخر مشاركات قنوات التواصل الإجتماعي والحياة والطقس. يمكن استخدام هذا النظام للبث المُباشر عبر "الفيدو وول، نظام الكروما، وشاشة اللمس التفاعلية.

من المميزات الأخرى للنظام بأنه يحتوي على خرائط ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة تُظهر الجبال بصورة أقرب للواقع. بالإضافة الى ان هناك مساحة مخصصة للإعلانات والرعاية بالإضافة الى العديد من المميزات الأخرى. تم تطوير هذا النظام عام 2009 وهو الآن يُستخدم من قبل أفضل من القنوات الفضائية في الوطن العربي.

اطلب الآن
منتج ArabiaWeather Live TV

قناة الطقس المُباشرة 24/7 التي لا تحتاج الى كادر تقني

نظام اوتوماتيكي مُباشر على التلفاز يتم ربطهُ مع تردد القناة بإعدادات ذكية وبسيطة وغير مكلفة. تم بناؤه من قبل شركة طقس العرب حيث يتم استخدامُهُ لبث معلومات الطقس المُتقدمة والعادية لجميع الناس أولاً بأول. حيث يتم تحديث المعلومات الجوية من حالة الطقس، أخبار الطقس والتحذيرات والنصائح وصور الأقمار الاصطناعية بالإضافة الى خرائط الغبار، الضباب والأمطار وغيرها كل نصف ساعة تقريباً. هناك مساحة إعلانية محددة لإضافة رعاية الشركات وإعلاناتهم. بالإضافة الى العديد من المميزات الأخرى.

اطلب الآن
منتج Online and Social Media

أنشر محتوى الطقس معنا عبر جميع وسائل الأونلاين الخاصة بك

خدمة فريدة من نوعها ومخصصة للمواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال يتم من خلالها عرض حالة الطقس حسب هوية الموقع الإلكتروني أو تطبيق الجوال. تم تطوير هذه الخدمة لتتعامل مع كافة الظروف الجوية وتعرض الطقس للأيام القادمة مع انذار الكتروني للمستخدمين يظهر عند وجود أي حالات جوية تحتاج الى التحذير. وتغطي هذه الخدمة أيضاً موسم الحج والفعاليات الوطنية والرياضية حسب الطلب.

بالإضافة الى خدمة "كود ويدجت الطقس المجاني" الذي يمكن المستخدم من اضافة حالة الطقس لموقعة الإلكتروني خلال دقيقة واحدة. قم بتجربته عبر: widgets.arabiaweather.com

اطلب الآن
منتج WeatherWire

نظام أونلاين اوتوماتيكي لعرض أهم وآخر أخبار الطقس في الوطن العربي والعالم

نظام اوتوماتيكي مُباشر على الإنترنت تم بناؤه من قبل شركة طقس العرب. حيث يتم استخدامُهُ لتزويد جميع الشركاء الإعلاميين في القنوات التلفزيونية، الراديو والمواقع الإلكترونية الرسمية والخاصة بأخبار الطقس الحصرية للوطن العربي والعالم.

ويتم ذلك من خلال فريق متخصص في كتابة الأخبار نقلاً عن مراسلينا وفريق التنبؤات الجوية لدينا في العديد من الدول العربية. حيث يتم عرض الأخبار مصنفةً حسب الحالات الجوية والدول والمناطق ليسهل التعامُل معهُ من قبل المُستخدم. وبإمكان أي وكالة أنباء ان تختار الأخبار والصور والفيديوهات التي تريد لوضعها على موقعها الإلكتروني مُقابل رسوم محددة تدفع سنوياً.

اطلب الآن
منتج Digital Signage

يتيح للجميع امكانية تفقد حالة الطقس في أي وقت وفي أي مكان عبر شاشات اللمس المنتشرة في المولات وعلى الأرصفة

و المركز مربوط مُباشرة مع المنظمة الأوروبية لأقمار الطقس الاصطناعية (Eumetsat) عبر محطة إستقبال أقمار اصطناعية و التي من خلالها يرتبط المركز مُباشرة مع القمر الاصطناعي (Meteosat) الخاص برصد الطقس في المنطقة العربية و الأوروبية. كما و يرتبط المركز مُباشرة من خلال خطوط إتصال و بيانات مُتطورة مع مراكز التنبؤات الجوية العددية العالمية مثل (ECMWF) و (UKMET) و غيرها.

اطلب الآن
منتج Radio

أهم وآخر نشرات الطقس المخصصة لمستمعين الإذاعات

Arabic weather forecast

English weather forecast

تم بناء وتطوير هذا المنتج من قبل شركة طقس العرب. حيث يتم استخدامُهُ الآن في أحدث الإذاعات في الوطن العربي والعالم. المنتج عبارة عن صفحة الكترونية يتم تحديث المعلومات الجوية فيها كل ١ ساعة لمتابعة آخر المستجدات والقيام بإذاعتها للمستمعين. يضم هذا المنتج خدمات فريدة من نوعها تتعلق بعرض حالة الطقس بأحدث ما توصل اليه علم الأرصاد من خلال عرض حالة الطقس الحالية والمتوقعة خلال الخمسة أيام القادمة لجميع مُدن والوطن العربي والعالم. حيث ويتميز هذا المنتج بالمُحتوى المتنوع الذي يمكن الإذاعة من التواصل ونقل المعلومة الجوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي ايضاً للراديو مما يؤدي لزيادة الجانب التفاعلي مع أصدقاء الراديو. أيضاً هناك مساحة مخصصة يمكن للإذاعة ان تقوم ببث فيديو يحتوي على الحالة الجوية للأيام القادمة.

اطلب الآن
التدريب، التنصيب والدعم الفني

تدريب مكثف من ذوي الخبرة الطويلة الذي يمكن مُقدم النشرة الجوية من التقديم بأسلوب تفاعُلي متميز

تقوم طقس العرب و من خلال كادرها المتميز وذوي الخبرة الطويلة في مجال الأرصاد الجوية بتدريب مُقدمي النشرة الجوية لقناتكم وتلبية احتياجاتهم على الهواء مباشرةً. بالإضافة الى الكادر الفني المتميز الذي يساعد في عملية التنصيب والتركيب لبرامج الطقس وتقديم الخدممة والدعم الفني على مدار مدة الخدمة 24/7. وذلك لنقل صورة أفضل لمشاهديك عبر تحديث المعلومات أولاً بأول.

إجذب مشاهديك! واجعل فقرة الطقس على قناتك مميزة. بتجربة خدمات طقس العرب الفريدة من نوعها لتحصد أكبر اعداد من المشاهدات

أعمالنا

حقائق حول طقس العرب

150
عدد سنوات خبرتنا
في مجال الطقس
غير محدود
عدد المناطق التي نغطيها
حول العالم
72
مليون مستخدم
و العدد بازدياد
108
عدد المشاريع المنجزة حتى الآن








حمّل بروشور خدمات الإعلام
اتصل بنا

في حال كانت لديك اي استفسارات حول حلول الإعلام ولمعرفة المزيد عن طقس العرب ومنتجاتنا , الرجاء استخدام احد الطرق التالية للتواصل معنا

دبي, الإمارات العربية المتحدة مدينة دبي للتعهيد مبنى 7 مكتب 102

+971 4 55 16 914

عمان, الأردن مجمع الملك الحسين للأعمال مبنى رقم 4

+962 79 88 145 77

media@arabiaweather.com